خطوات فحص السيارة المستعملة Secrets

Wiki Article



يمكنك قيادة السيارة وتجربتها بعد التأكد من السيارة من الداخل والخارج؛ وتعد تجربة القيادة قبل الشراء وإحدى طرق فحص محرك السيارة المستعملة قبل الشراء والتأكد منه لذاهناك بعض النصائح المساعدة في اتخاذ قرار الشراء.

اما بالنسبة لكهرباء السياراة فيجب التأكد من عمل كل الأجزاء بالكهرباء بصورة طبيعية، ويفضل أن يتم تجريبها كلها قبل الشراء، والتأكد من سلامتها وعدم تلفها، خاصة إذا ما كانت السيارة تنتمي لموديلات قديمة.

كما يتم الكشف على الفرامل وأجزائها مثل الفحمات والهوبات، وفحص سائل الفرامل، للتأكد من عدم وجود أي خلل في نظام الفرامل والأمان للسيارة.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

الكشف على الأحزمة: تحقق من حالة الأحزمة وقواعدها واستبدالها إذا لزم الأمر.

اطلب الفحص الأصلي للسيارة ولا تقبل بنسخة منه؛ للتأكد من المسافة المقطوعة ومقارنتها بعداد المسافات في السيارة المستعملة من الضروري الاطلاع على صورة الفحص الأصلية وليس على نسخة منها حتى وإن كانت نسخة طبق الأصل عنه، وحينها يتم التأكد من رقم عداد المسافة المقطوعة للسيارة المستعملة المراد شراؤها وملاحظة أي تغيير في الأرقام؛ ويجب أن تظهر الأرقام في عداد المسافة بخط واضح على خلفية واضحة، ومقارنة قراءة عداد المسافات للسيارة بما هو مسجل على الفحص، والتأكد من عدم وجود فجوات أو اختلافات واضحة في المسافة المقطوعة تم قراءته في تواريخ مختلفة، وتعد هذه طريقة كشف التلاعب بعداد المسافة في السيارة المستعملة من خلال فحص موثوق لدى مركز فحص إماراتي معتمد اتبع الرابط في سوق السيارات الإماراتي مثل: مراكز دوبيزل للسيارات التي تقدم خدمة فحص السيارات وفق أفضل المعايير، ويمكنك أيضاً الاطلاع على أبرز سيارات مستعملة للبيع في الإمارات والخاضعة لفحص مراكز دوبيزل للسيارات.

بعد الانتهاء من طريقة فحص محرك السيارة قبل شراء السيارة المستعملة، فسوف تأتى الخطوة التالية وهي كيفية معرفة قوة المحرك، ويمكن معرفة ذلك القوة عن طريق :

افحص الشكمان بإصبعك. تشير الأوساخ الدهنية إلى وجود مشكلة كبيرة ومكلفة. شغل السيارة. يعتبر الدخان الأبيض علامة سيئة أيضًا (ما دمت لست في مناخ بارد).

الضغط على دوّاسة البنزين أثناء الضغط على دوّاسة الفرامل.

قم بتجربة أجزاء التعليق ونظام الثبات في السيارة من خلال القيادة على منعطفات والمرور على مطب بسرعة مرتفعة نوعا ما

يُكتب المحتوى على ويكي هاو بأسلوب الويكي أو الكتابة التشاركية؛ أي أن أغلبية المقالات ساهم في كتابتها أكثر من مؤلف، عن طريق التحرير والحذف والإضافة للنص الأصلي.

مما لا شك فيه أن قير السيارة هو من أهم أجزاء السيارة بعد المحرك، ولذا من الضروري عند شراء سيارة مستعملة أن يكون القير سليم وليس به مشاكل، حيث أن أي مشكلة في القير قد تكلفك مبالغ ضخمة للإصلاح، لذا يعتني مركز ما كار في فحص القير والتأكد من سلامته.

قم بإدخال رقم الشاصي السيارة المستعملة على أي من البوابات الإلكترونية للمرور لتأكد من تاريخ صيانتها علما بأن المظهر الخارجي يعد واحد من الدلائل على حالة السيارة وجودتها، إلا أنه ليس العامل الوحيد؛ فقد يخفي المظهر الجميلة العديد من العيوب الداخلية والمشاكل الخفية التي تتطلب صيانتها الكثير من الوقت والمال؛  لذا ولتجنب الاحتيال عند شراء السيارة المستعملة بات من الضروري فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وهناك طريقتين لفحصها؛ إما أن تذهب لمركز فحص السيارات في إمارتك، مثل أي من مراكز فحص السيارات المستعملة عجمان إذا كنت مقيماً في الإمارة أو إذا كنت لا تملك الوقت هناك بعض النصائح تمكنك من فحص السيارات المستعملة دون الحاجة إلى لزيارة أي مكان لفحصها.

إذا كانت رائحة الزيت تشبه رائحة الحريق هذا يعني وجود مشكلة في أجزاء محرك السيارة

Report this wiki page